الصفحة الرئيسية

Children on the Move

قُدر عدد الأطفال النازحين قسريًا في عام 2016 بزهاء 28 مليون طفل. (منظمة الأمم المتحدة للطفولة -اليونيسف). إنها ظاهرة عالمية بحق، حيث سجل 80 بلداً مختلفاً بين عامي 2015 و2016 ما لا يقل عن 300.000 طفل غير مصحوبين بذويهم ومنفصلين عنهم يقومون برحلات خطرة ويتنقلون عبر الحدود (اليونيسف 2018). يفتقر هؤلاء الأطفال إلى حماية مقدمي الرعاية الرئيسيين، وهم معرضون بشدة لخطر جميع أشكال العنف بما في ذلك الإتجار بالبشر والاستغلال الجنسي والعمل القسري والإيذاء البدني والتعذيب. كما يواجهون التشرد والصحة المتردية والآثاء النفسية والاجتماعية وسوء التغذية والخوف والوحدة وحتى الموت. ويعتبر تقديم الرعاية البديلة الأنسب لهؤلاء الأطفال أمراً حيوياً - حيث توفر لهم بيئة تقوم على رعايتهم وحمايتهم.

قمنا بإعداد دورة تدريبية مفتوحة وواسعة النطاق على الانترنت بهدف تحسين توفير الرعاية الملائمة وطريقة تقديمها. تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز معارف عشرات الألوف من موظفي الخطوط الأمامية  الذين يتخذون قرارات بشأن رعاية الأطفال المتنقلين ومصالحهم الفضلى بشكل يومي، ودعم ممارساتهم المُحسنة. تستند هذه الدورة إلى خبرتنا السابقة في إعداد الدورة التدريبية المفتوحة واسعة النطاق حول الرعاية البديلة وتلقي الضوء على المبادئ المتضمنة في المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة للرعاية البديلة للأطفال. وتبني على الخبرة المباشرة  للهيئات الدولية الرائدة  وأفضل الممارسات الموجودة من جميع أنحاء العالم.

الأهداف الرئيسية للدورة:

  • دراسة كيفية مساهمة المعايير الدولية في تمكين العاملين على الخطوط الأمامية من الاستجابة لاحتياجات الرعاية والحماية التي تلبي احتياجات كل طفل وظروفه ورغباته ومصلحته الفضلى من خلال توفير الرعاية البديلة.
  • توفير إرشادات بشأن اتخاذ القرارات المناسبة وتوفير الرعاية الملائمة للأطفال غير المصحوبين بذويهم والمنفصلين عنهم، وأولئك الذين قد يتعرضون لخطر ذلك.
  • بناء جسوء بين القطاع الإنساني والعاملين في مجال الراعية البديلة وغيرهم من الأشخاص الذين يكونون على اتصال بالأطفال المتنقلين غير المصحوبين بذويهم والمنفصلين عنهم.
  • تشجيع إعداد واستخدام أشكال مختلفة من الرعاية المناسبة.
e-max.it: your social media marketing partner