ما هي الدورة الالكترونية المفتوحة للجميع؟

  • أدارة رقمية مبتكرة وتفاعلية إلى درجة كبيرة تتيح فرصة فريدة للوصول إلى عدد غير محدود من المشاركين حول العالم.
  • تخلق مجموعة متحفزة من المتعلمين من مختلف القطاعات على الصعيد الدولي، حيث يمكن توسيع معارف وفهم الأفراد من خلال المواد المتضمنة في الدورة والتفاعل مع المشاركين الآخرين من مختلف السياقات والخلفيات الوطنية - بدون حدود.
  • تتيح لأي شخص لديه اتصال بالانترنت في جميع أنحاء العالم الدراسة إلى جانب آلاف المتعلمين الآخرين حول العالم والتفاعل معهم.
  • مُتاحة على مدار الساعة طوال الأسبوع لفترة محددة ما يسمح بالمشاركة المرنة التي تتناسب مع حياة والتزامات أي شخص. وهذا أمر مناسب على وجه الخصوص عند استهداف جمهور دولي في مناطق زمنية مختلفة وأوقات متباينة للمشاركة.
  • يمكن توفيرها بلغات مختلفة.
  • يمكن أن تنظر في محتوى الإرشادات والكتيبات والمواد الأخرى وتشرحها وتقدمها بطريقة محفزة ومبتكرة.
  • يمكن ضبطها على مستوى يلائم جمهور واسع يضم الأشخاص الذين لديهم مستويات مختلفة من المعرفة أو الفهم حول الموضوع. ويسمح ذلك أيضاً للأشخاص الذين يواجهون صعوبات تُعزى مجموعة من الأسباب مثل التكلفة والوقت وتوفر الدورات التدريبية الملائمة من الوصول إلى الفرص الأخرى للتدريب والتطوير.

يرتكز هذا المشروع على التجارب الناجحة لمركز التميز لرعاية وحماية الأطفال في جامعة ستراثكلايد في تقديم 8 دورات تدريبية مفتوحة واسعة النطاق على الانترنت 25 مرة بين عامي 2014 و2017 لأكثر من 250.000 شخص، وتوجد خطط لإعادة إطلاق الدورات التدريبية المفتوحة واسعة النطاق على الانترنت الموجودة فعلاً. وعلى سبيل المثال، وصلت إحدى الدورات السابقة المفتوحة واسعة النطاق على الانترنت التي أعدها مركز التميز لرعاية وحماية الأطفال حول "رعاية الأطفال الضعفاء" إلى 55099 مشارك من 145 بلداً حول العالم على الأقل، كما ضمت الدورة الأولى حول "تقديم الرعاية الملائمة لجميع الأطفال: تنفيذ المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة" مشاركين من 172 بلداً في عام 2016.

e-max.it: your social media marketing partner